طرق غير لائقة للعناية بالشعر
نوشته شده توسط : علی

طرق غير لائقة للعناية بالشعر
بعض هذه الأسباب موروثة ، وأحيانًا يؤدي استخدام منتج غير لائق وسوء التغذية إلى هذه المشاكل وما شابه. زراعه الشعر فی ایران  لكن في بعض الأحيان نتعامل مع شعرنا بطريقة تتضرر أكثر فأكثر بسبب عدم الانتباه أو بسبب معلومات غير صحيحة.

1. شامبو يومي
أفضل حالة للشعر هي عندما تصل الدهون الطبيعية في فروة الرأس إلى أطراف الشعر. لهذا السبب ، يوصي العديد من خبراء الشعر بغسل شعرك بالشامبو كل يومين أو حتى كل يومين.

2. اجمعي شعرك الطويل دائمًا في مكان معين
يجب على الأشخاص الذين اعتادوا على تمشيط شعرهم الطويل مع "ذيل حصان" على الجزء الخلفي من الرأس توخي الحذر. يتم قياس خيوط الشعر وتكسيرها أو تمزقها في بصيلات الشعر - من أي مادة وحجم. لذلك ، لمنع إفراغ أجزاء معينة من الشعر ، ضع مكان جمع الشعر أعلى قليلاً في كل مرة وأقل قليلاً في المرة القادمة. استخدام منشفة أو ضمادات سميكة من القماش فعال للغاية في الحد من هذه الحالة.

3. تمشيط الشعر الرطب من الجذر إلى الحافة
تمشيط الشعر الرطب أفضل من تنظيفه بالفرشاة ، لكن سحب الشعر من فروة الرأس إلى الحافة وإجبار العقد على فكها يمكن أن يتسبب في تساقط أطراف الشعر ، وكسر جذع الشعر ، وإضعاف الجذور. إذا كان شعرك متشابكًا جدًا ، ضعي كمية صغيرة من البلسم على أطراف الشعر فقط ، خذي الماء الإضافي من الشعر وقم بتمشيطه من منتصف الشعر إلى الحافة في الكعك بفك العقدة حتى تتمكن من الانتقال من الجذر إلى الحافة. مشط بسهولة.

4. تألق الشعر مع الكثير من التفريش
في وصفات التجميل القديمة ، تمت التوصية بهذه الطريقة لتلميع الشعر: "فرش شعرك لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة وقم بتنظيف كل دفعة 15 إلى 20 مرة". ولكن لنقل الدهون الطبيعية للشعر من الجذور إلى الأطراف ، يكفي القليل من التنظيف بالفرشاة ، وأكثر من ذلك يمكن أن يؤدي فقط إلى تكسر الشعر.

5. مجفف الشعر للشعر الذي لا يزال رطبًا تمامًا
هذا لا يجعل من الصعب تصفيف الشعر فحسب ، بل يسبب أيضًا الكثير من الضرر الناتج عن الحرارة. يجب استخدام مجفف الشعر لتجفيف وتصفيف الشعر الرطب - وليس الرطب - ويجب أن تكون المدة القصوى 20 دقيقة. قبل تسخين شعرك ، لفه بمنشفة لمدة 5 دقائق ثم اتركه يجف في الهواء الطلق لمدة 5 دقائق أخرى.

6. تجاهل فروة الرأس
للحصول على شعر صحي ، يجب أيضًا تغذية فروة الرأس. يساعد تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك على زيادة تدفق الدم. لمزيد من العناية ، يمكنك استخدام العناصر الغذائية والأقنعة لفروة الرأس من حين لآخر.

7. استخدام فرشاة غير لائقة
الفرش غير اللائقة ، وخاصة الفرش المستديرة ، ستدمر شعرك فقط وقد تتعثر حتى في شعرك. بشكل عام ، كلما كان شعرك أطول ، كلما كان قطر الفرشاة أكبر - خاصة الفرشاة المستديرة. إذا كنت تريد أن يبدو شعرك منتفخًا وكثيفًا ، فاستخدم الفرش المستديرة وإذا كنت تريد جعلها ناعمة وناعمة ، استخدم فرشًا على شكل مضرب.

8. لا تستخدم رذاذ الشعر
بخاخات الشعر ليست شائعة جدًا ، لكن هذه البخاخات تحتوي على مواد بوليمرية تحافظ على رطوبة الشعر. خلافا للاعتقاد الشائع ، هذا البوليمر لا يؤذي الشعر ، وفي الواقع ما تبقى على الشعر ويجف هي نفس المواد البوليمرية ، وليس الكحول. يتبخر الكحول في هذه البخاخات قبل وصول المادة إلى الشعر. الشيء المهم هو أن البخاخ يستخدم فقط بالكمية الضرورية وليس باستمرار على الشعر.

9. لا تعالج قشرة الرأس
إذا كان شعرك يعاني من قشرة الرأس ، فلا يجب إخفاءه مؤقتًا بالزيوت ومستحضرات التجميل ، ولكن يجب معالجته بالكامل. قشرة الرأس هي في الواقع حالة جلدية ولا علاقة لها بفروة الرأس الجافة. لعلاجه ، يجب عليك استخدام الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك أو الزنك أو كبريتيد السيلينيوم.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ایران ,
:: بازدید از این مطلب : 25
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : پنج شنبه 16 مرداد 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: